مدونة مسافر

دليلك لعالم السياحة والسفر

افضل مكان سياحي في إسطنبول
أسيا

أفضل 13 مكان سياحي في اسطنبول على الإطلاق

افضل 13 مكان سياحي في اسطنبول على الإطلاق

طالما تغنى الشعراء والفنانون الاتراك بهذه المدينة الساحرة والتي لا يمكن ان تجد لها مثيلا بهذه المعمورة. تعتبر اسطنبول İstanbul من أكثر المدن في العالم كثافة من حيث السكان حيث يقطنها حوالي 16 مليون نسمة, رغم تنوع ثقافتهم واختلاف أعراقهم، وتعتبر أيضا ثاني أهم مدينة سياحية في العالم بعد مدينة باريس. بالإضافة إلى احتوائها على عدد كبير من المناطق السياحية ، و الترفيهية ، و الطبيعية ، و التي تعمل على توفير عامل المتعة ،و المغامرة الى جانب الاسترخاء لزائريها.

نقدم لكم في هذا المقال 13 افضل مكان سياحي في اسطنبول :

  • 1 – تقسيم
  • 2 – أكواريوم
  • 3 – أغفا
  • 4 – أورتاكوي
  • 5 – تل العرائس
  • 6 – بيبيك
  • 7 – جزر الأميرات
  • 8 -السلطان أحمد
  • 9 – شيلا
  • 10 – قلعة الفتاة
  • 11 – ملاهي فيالاند
  • 12 – برج غالاتا
  • 13 – السوق المسقوف

1 – تقسيم

 إن كنت قد زرت اسطنبول من قبل فلابد أنك تعرف هذا المكان جيدا, تعتبر تقسيم Taksim الواقعة في الجانب الأوروبي من أكثر الأماكن السياحية زيارة وشهرة على الإطلاق في إسطنبول.

يعتبر شارع الإستقلال Istiklal square في تقسيم من أكثر الشوارع في العالم من حيث عدد المارين حيث يمر في هذا الشارع حوالي مليون شخص يوميا يمتد الشارع لثلاثة كيلومترات.

تعد ساحة تقسيم المركز الرئيسي للعديد من المرافق والأنشطة، كما أنه يعتبر أيضا مقصدا رئيسيا للزوار لإحتواء شارع الإستقلال على العديد من المحلات التجارية والمكتبات والمباني الأثرية والمصارف والسينما والمقاهي.

2 – أكواريوم

تعتبر أكواريوم أكبر حديقة للحيوانات المائية في الشرق الاوسط و من أضخمها في أوروبا، فهي تحتل مرتبة متقدمة جدا من حيث الحجم و المساحة وعدد الأحياء و المخلوقات البحرية التي تضمها. تقع أكواريوم Akvaryum في اسطنبول في الجانب الأوروبي و تحديدا في منطقة فلوريا بالقرب من شاطئ البحر و قريبا من مطار أتاتورك الدولي.

3 – أغفا

تبعد قرية أغفا Ağva عن إسطنبول بحوالي 90 كيلومتر، وتصنف من أخضر القرى الريفية في تركيا.

تتميز بمناظر خلابة و شلالات جميلة وأجواء معتدلة ويقصدها الألاف من السياح شهريا حيث تقدم للسياح فرصة لممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية مثل ركوب القوارب الصغيرة و التنزه وسط الغابات وعلى ضفاف النهرين بعيدا عن ضجيج المدن وتتمتع برفاهية فنادقها المميزة.

4 – أورتاكوي

منطقة أورتاكوي Ortakoy تقع في بشكتاش على الطرف الأوروبي والمطلة على مضيق البسفور. تضم أورتاكوي الكثير من الفنادق المميزة والقريبة من أهم المعالم، ومن أبرز هذه المعالم قصر تشيرغان و مسجد اورتاكوي التاريخي.ولا تقتصر معالم جذب السياح في منطقة أورتاكوي على معالمه التاريخية فقط، بل تتميز بإحتوائها على المراكز التجارية التي تعكس وجه عصري اخر لهذا الحي العريق، وأيضا يمكن الإستمتاع بالرحلات البحرية التي تنطلق من اورتاكوي والتمتع بخليج بوسفور عن قرب.

5 – تل العرائس

تشتهر اسطنبول بالعديد من التلال المطلة على المدينة ولعل أشهرها تل العرائس والذي يزوره الالاف من السياح يوميا حيث يوفر المكان وإطلالة جميلة لمدينة إسطنبول فبإمكان الإستمتاع بتلك المناظر وخصوصا أثناء الليل حيث تمتزج أضواء المدينة بخليج بوسفور مشكلة لوحة فنية رائعة وتوجد ايضا العديد من المقاهي والحدائق العامة في المنطقة.

6 – بيبيك

تشتهر اسطنبول بالعديد من التلال المطلة على المدينة ولعل أشهرها تل العرائس والذي يزوره الالاف من السياح يوميا حيث يوفر المكان وإطلالة جميلة لمدينة إسطنبول فبإمكان الإستمتاع بتلك المناظر وخصوصا أثناء الليل حيث تمتزج أضواء المدينة بخليج بوسفور مشكلة لوحة فنية رائعة وتوجد ايضا العديد من المقاهي والحدائق العامة في المنطقة.

7 – جزر الأميرات

جزر الأميرات تعد جزيرة الأميرات من أهم الوجهات السياحية والشعبية في إسطنبول وهي عبارة عن سلسلة من تسع جزر تقع في بحر مرمرا. و يعود تاريخ تسمية هذه الجزر بهذا الإسم الى الفتره البيزنطية خلال فترة نفي الأميرات الى هناك، يمكن الوصول الى الجزر الأميرات عبر سفن النقل البحري الحكومي من مدينة إسطنبول وتتميز الجزيرة بوجود مباني تاريخية فيها والتي تعود الى القرن السادس كما تتميز بسواحلها الجميلة وطبيعتها الهادئة والغابات الخلابة ولا يمكن مشاهدة السيارات في الجزيرة عدا سيارة الاسعاف ويمكن للسياح التنقل بعربات الاحصنة في أرجاء الجزيرة.

8 -السلطان أحمد

تتميز منطقة السلطان أحمد في إسطنبول بإحتوائها على الكثير من المعالم التاريخية والسياحية من الجوامع و الكنائس و الحدائق و المطاعم، تمثل هذه المنطقة الوجه التاريخي والسياحي المعبر على مدينه إسطنبول.

9 – شيلا

 منطقة شيلا هي واحدة من تلك الاماكن الرائعة و التي تستقطب اليها الالاف الزوار سنويا حيث تقع على سواحل البحر الاسود في مدينة اسطنبول على بعد 120 كيلو متر عن مركز المدينة.

تعد شيلا إحدى أهم الأماكن السياحية في إسطنبول وهي من القرى الصغيرة التي لا يتجاوز عدد سكانها 30 ألف، الا أن جمالها الفاتن وسط طبيعتها الخلابة جعل منها واحدة من أكثر المناطق المشهورة في تركيا بشكل عام.

10 – قلعة الفتاة

تقع قلعة الفتاة في استدار بالطرف الاسيوي لاسطنبول وتعد أيضا إحدى معالم السياحية التاريخية في إسطنبول تعددت الروايات والأساطير حول الاسباب بناء هذه القلعة القديمة، و لكن بغض النظر عن تلك الحكايات فالقلعة اصبحت اليوم إحدى المعالم السياحية والتي يزورها الآلاف يوميا وبإمكان السياح دخول اليها مجانا.

11 – ملاهي فيالاند

منذ إفتتاحها عام 2013 أصبحت فيا لاند من أهم العوامل لجذب السياح في تركيا حيث يزورها سنويا  مئات الالاف من السياح، لقد صممت بشكل عصري و حديث منافسة أكبر الملاهي في العالم وتتميز فيالاند بإحتواءها على العديد من الانشطة والتي تتناسب مع كافة الأعمار مهما اختلفت إهتماماتك حتما ستجد النشاط الذي يستهويك، فهي تحتوي على العديد من الألعاب الجميلة والممتعة وتحتوي أيضا على مراكز التسوق الضخمة و العديد من المطاعم والمراكز السينما والصلاة وصالات البولينغ.

12 – برج غالاتا

brown-concrete-building-under-blue-sky-3684396

 برج غلاتا يقع هذا البرج بالقرب من التقسيم، وهو ايضا أحد المعالم السياحية التاريخية في إسطنبول حيث يعود تاريخ بناءه الى عام 528م على يد البيزنطينيين، و يستقبل البرج الكثير من السياح يوميا.

13 – السوق المسقوف

 السوق المسقوف يعد سوق المثقوب في إسطنبول من أكبر الأسواق في العالم وأقدمها وهو أيضا يحتل المرتبة الأولى من حيث عدد الزائرين حيث يقدر عدد الزائرين ب 100 مليون سنويا محطما الرقم القياسي.

يجذب السوق بتصميمه الجذاب و محتوياته الكثيرة والمختلفة إهتمام السياح والمواطنين لشراء التحف والهدايا والملابس والذهب والأعمال اليدوية، و يحتوي السوق أيضا على كثير من المحلات كالمطاعم و المقاهي و الاماكن للصلاه لذلك ان كنت من زوار اسطنبول فننصحك بزيارة هذا المكان الجميل.