مدونة مسافر

دليلك لعالم السياحة والسفر

أوروبا

السياحة في المانيا – 7 من افضل المدن السياحية في المانيا

السياحة في المانيا

تحتل السياحة في المانيا المرتبة التاسعة بعد تركيا في قائمه  أفضل 10 دول سياحية لسنه 2018 ب 37 مليون سائحين وهذا العدد من السياح لم يأتي عبثا فهيا بنا نتعرف على 7 من أفضل مدن السياحية في ألمانيا.

تعد ألمانيا واحدة من أفضل الدول السياحية في العالم بالإضافة إلى مناظرها الطبيعية الخلابة  و الأنشطة متنوعة التي تقام في مدنها. توفر ألمانيا لزوارها خدمات سياحية متنوعة بدءا بشبكة المواصلات المتطورة مرورا بالفنادق والمطاعم والمقاهي وانتهاءا بالأماكن الترفيهية كالمسابح والمتاحف والحدائق ألعامه وما شبه ذلك.

السياحة في المانيا برلين

تعتبر برلين من أفضل المدن السياحية الألمانية  و الأكبر فبرغم أنها العاصمة السياسية للبلاد إلا أنها مدينه متعددة الثقافات.

ستقدم لك برلين تجربة لا تنسى  لما ستتمتع من حسن  الضيافة والأماكن الفاخرة والأكاذيب من الأماكن السياحية التي تفوق 142 مكتبه وأكثر من 60 مسرح و 166 متحفا الكثير من أماكن  التشوق  والتنزه التي لو أردت زيارتها استغرق منك الأمر أسابيع وليس أيام فقط,

السياحة في هامبورغ

 تقع هامبورغ شمال ألمانيا وهي ثاني مدينة في ألمانيا والسادس في أوروبا من حيث عدد السكان تتميز بأكبر ميناء في ألمانيا (ميناء هامبورغ).

 تشتهر هامبورغ بين المدن الأوروبية بعدد الجسور، ففيها حوالي 2500 جسم من بينها جسور للسيارات وللقطارات وللراجلين. وأيضا يوجد في هامبورغ حوالي 300 متنزه وأكثر من 40 مسرحا و 60 متحفا و الأكثر من 100 نادي للموسيقى، الشيء الذي جعل هذه المدينة تصنف من افضل المدن السياحية في ألمانيا.

السياحة في ميونخ

  ” ميونخ تحبك “، هذا هو شعار ثالث أكبر مدينة ألمانية لكل من يخطر على باله لزيارتها. تقع ميونيخ جنوب ألمانيا على نهر  إيزار وهي عاصمة ولاية بافاريا التي تشكل اليوم باقتصادها إحدى اغني مدن ألمانيا كما أنها مركز مهم للموضة والثقافة والأدب في ألمانيا.

السياحة في المانيا فرانكفورت

مدينة فرانكفورت من أشهر المدن الألمانية التي تقع في وسط الغرب ألمانيا في ولاية هسن تمتد المدينة على ضفتي نهر الماين. كما تشتهر مدينة فرانكفورت بمطارها الذي يعتبر اول اكبر مطار في ألمانيا والثاني في القارة الأوروبية.

 تعج مدينه فرانكفورت بالأسواق والمراكز التجارية والأروقة التجارية الفخمة والتي توفي ولمرتديها أجواء المريحة تجذب المتسوقين من كل أرجاء العالم.

السياحة في دوسلدورف

دوسلدورف هي عاصمة ولاية شمال راين وتهني أهم مركز الاقتصادي وعالميا في أوروبا، إضافة إلى ذلك احتل ألمرتبه الأولى على مستوى ألمانيا والمرتبة السادسة على مستوى العالم في قائمه أفضل المدن من حيث جوده المعيشة

 تتميز دوسلدورف أهميتها  الثقافية التي اكتسبتها من المتاحف والمعارض  والمباني التاريخية التي تحتوي عليها هذه المدينة جميلة كما تدخل مدينه دوسلدورف بالمسابح ودور الأوبرا والمنتزهات والحدائق الأمر الذي يجعل من أفضل المدن السياحية في ألمانيا

السياحة في كولونيا

كولونيا أو روما الشمالية هي أقدم المدن ألمانية التي يعود تاريخها إلى العصر الرماني والمدرجة على قائمة اليونسكو لتراث العالمي .تلقب كولونيا بمركز الثقافة والفنون لما لديها من كم كبير من المتاحف و المعارض الفنية وبيوت الأوبرا وعددا كبيرا من المسارح التي تلبي كل الأذواق والأعمار.

تذخر مدينة كولونيا حدائق وأماكن التنزه التي تغطي أكثر من 41 كيلومتر مربع من المساحة المدينة.

السياحة في الماننيا شتوتغارت

من متحف بورش في شتوتغارت

تقع شتوتغارت جنوب المانيا، و تعد من أجمل مدن المانيا السياحية لما تحتويه من اماكن سياحية مثل الاماكن التاريخية و التحف الرائعة و الاماكن التسوق مثل منطقة التسوق المخصصة للمشاة في وسط المدينة، والذي يمتد على طول 1 كيلومتر مربع الذي ستجد فيه العديد من المتاجر و المقاهي و أماكن الاسترخاء، كما ستجد في هده المنطقة العديد من مقدمي عروض الشوارع من كافة العالم الذين يضفون الكثير من النكهة والمتعة على المنطقة.

تشتهر شتوتغارت بالصناعات المتطورة و المتنوعة وخصوصا صناعة السيارات بحيث يوجد فيها مقر شركتي السيارات مرسديس بنز و بورش والمتاحف الخاصة بهما.